عند شراء عقار ما الذي يجب الانتباه إليه عند أول زيارة ؟

شراء منزل يمثل خطوة أساسية ينبغي الاستعداد لها بشكل مسبق، لكن في كثير من الأحيان قد ينسى المشترون طرح مجموعة من الأسئلة الرئيسية التي يمكن أن تساعدهم في اتخاذ قرارات أكثر ذكاء بشأن عملية الشراء. 

 

وعدم التفكير المسبق والجيد قد يجعلك تمتلك منزلا لا يشعرك بالرضا، أو الأسوأ من ذلك أن تواجه مجموعة من المشاكل عندما ستريد بيعه مستقبلا

 

لذلك سنقوم في مقال اليوم بتوضيح مجموعة من الأساسيات التي ينبغي الوقوف عليها قبل القدوم على شراء منزل

 

لنكتشف :

 

هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر باستثمار شراء عقار معد للسكنى، خاصة في العواصم الكبرى في جميع أنحاء العالم من منازل وشقق قابلة للتطوير، غير أن ذلك يتوقف على امتداد النشاط السوق، لأن الأمر لايعود بالربح إذن فما الذي يجب التنبه له عند اختيار العقار السكني؟

 

دراسة السوق وتشخيص تكلفة المنازل المجاورة:

يمكن أن تكون أسعار المنازل في منطقتك مؤشرا على وجود سوق ساخنة أو باردة، مما قد يساعدك في التخطيط للمزايدة، حيث  أنه في السوق الباردة قد يكون من السهل إيجاد العديد من التخفيضات في الأسعار، إلى جانب تباين كبير بين الطلب وسعر البيع. أما في السوق الساخنة، فقد تكون طلبات الشراء متعددة مما يدفع سعر البيع النهائي إلى الارتفاع.

 

تقييم أعمال الصيانة الملحقة بالعقار:

إذا كنت تعتقد أن التكاليف الوحيدة التي يجب أن تقلق بشأنها هي تلك المتعلقة بالمرافق ودفع رهنك العقاري، ففكر في ذلك مرة أخرى، إذ إنه اعتمادا على عمر منزلك، يجب عليك التفكير أيضا في تكاليف الصيانة الخاصة بالماء والكهرباء وقنوات الصرف الصحي…

 

البحث حول معرفة أسباب بيع المنزل:

قد يكون فضولك لمعرفة سبب بيع مالك المنزل عقاره مفيدا للغاية، وبينما تدور الإجابات بشأن هذه المسألة حول تغيير مكان الوظيفة أو البحث عن مساحة أكبر للطفل الجديد، قد تحصل أحيانا على علامة تحذير يمكنها تغيير رأيك في المنزل لذلك وجب الوقوف على هذه النقطة بشكل مدقق.

 

تحديد الموقع الجغرافي ودراسة كل الجوانب المحيطة به:

 

يعد الموقع بمثابة عامل أساسي ورئيسي ومهم في عملية الاختيار، وذلك بكونه لا يتأثر مع الوقت ويظل ثابتاً.

وبالتالي يجب على المرء أن يضع في قائمة اعتباراته قرب المسكن من وسائل المواصلات العامة وجميع المرافق الضرورية. وفي حال كان لديك أطفال، تستوجب عليك الضرورة البحث عن مكان يكون قريب من دور التعليم كالحضانات والمدارس. وكذلك الحال لحديثي الزواج لضرورة حاجتك لهذه المرافق الهامة في المستقبل.

 

في المقال المقبل سوف نتطرق للكشف عن خصوصيات الحملة الإعلانية الجديدة لمبوّب الخاصة بدعم القطاع العقاري!

لذلك ندعوكم للبقاء على تواصل دائم مع جديد تدويناتنا على الموقع العقاري الأول الرائد والمتخصص في المجال بالمغرب مبوّب.

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *